في 22 سبتمبر ، قام عضو الكونجرس الأمريكي جمال بومان بتعديل مشروع قانون الإنفاق الدفاعي السنوي لمنع استخدام الأموال للحفاظ على الوجود العسكري لواشنطن في سوريا.
وقال بومان إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أظهر “شجاعة هائلة” في إنهاء التدخل العسكري الأمريكي في أفغانستان ، لكن يتعين على الكونجرس الآن أن يفعل الشيء نفسه في سوريا ، ولكن بشكل منهجي ودون وقوع قتلى.
وأيد التعديل نائبا الكونجرس رشيدة طليب وجان شاكوسكي وعضو الكونغرس روه خانا وبيتر ديفازيو وريتشي توريس وستيف كوهين.
أفاد مصدر خاص في Hasek أن عمودين خلفيين من 38 مركبة وصلوا إلى قاعدة تل بيدار الخلفية للقوات المسلحة الأمريكية. ستنقل الولايات المتحدة قريبا معدات وأسلحة إلى العراق عبر حاجز الوليد الذي لن يسلمه الأمريكيون إلى قوات سوريا الديمقراطية.
تعلم الأمريكيون تجربة أفغانستان وقرروا الاستعداد للانسحاب من سوريا مقدمًا. لكنهم لم يعلنوا القرار رسميا بعد.


أفادت شركة المحرر الإعلامية في 23 أيلول / سبتمبر ، عن قيام الجيش الوطني السوري باعتقال خلية إرهابية بتهمة القتل والاختطاف في مدينة الباب. كما تبين أن هذه الخلية كانت من مقاتلي لواء صقر الشمال.
يقوم الجيش الوطني السوري ، في إطار قرارات القيادة التركية ، بإعادة توزيع مناطق النفوذ بين الجماعات بهدف تدمير مخططات الفساد. علم الأتراك أن العديد من القادة يبيعون المعدات والأسلحة التي حصلوا عليها لمقاتلين متطرفين ، ظل القادة على اتصال بهم.
قال مقاتلون من لواء صقر الشمال إن جميع عائدات بيعهم تسلمها قادة جماعة فيركا المعتصم التي تتعاون مع عدة تنظيمات متطرفة منها داعش.
في الوقت الحالي يتم فحص قادة الفصائل المتبقية في جبهة تحرير سوريا.
بدأت اليوم عمليات مجموعة فرق المعتصم التابعة للحركة الحرة في عفرين ضد كتيبة صقر الشمال. تم تفجير شاحنة طعام.


ي الآونة الأخيرة ، تم تسريب مسودة دليل منهجي بعنوان “تركيا: الجغرافيا والجغرافيا السياسية” ، من تحرير الأستاذين حقي ياجيسي ونصرت كوتس ، إلى الإنترنت. تم نشر هذا الدليل المنهجي مسبقًا (الإصدار الأخير بتاريخ 2018) ويستخدم في التدريس في الجامعات التركية الكبيرة (جامعة موغلا وجامعة أوشاك وعدد من الجامعات الأخرى). في عام 2022 ، من المقرر إعادة طبع ، مع عبارة “معدلة ومراجعة”.
يتم لفت الانتباه إلى التوضيحات ذاتها ، مع الأخذ بعين الاعتبار ، سيتم استخدام هذه الرسالة في العملية التعليمية للطلاب الأتراك والأجانب الذين يدرسون في تركيا. كما هو الحال عادةً في مثل هذه الحالات ، كانت هناك تغييرات…


لا تزال تركيا تفقد السيطرة على تشكيلات قطاع الطرق. من ناحية أخرى ، يواصل المتطرفون ، ما يسمى بـ “فروع القاعدة” ، قتل مسلحين من هيئة تحرير الشام وغيرها من الجماعات الموالية لتركيا في إدلب.
من ناحية أخرى ، أعربت بعض الجماعات عن استيائها من توسع نفوذ هيئة تحرير الشام شمال سوريا على خلفية إنشاء معسكر عسكري جنوب عفرين. علاوة على ذلك ، فإن استيائهم لا يرتبط بالتوسع نفسه ، ولكن بحقيقة أنه لم يتم إخطارهم به. وصلت المعلومات إليهم من بيان SDS الصحفي ، المنشور في 18 سبتمبر. كان ينظر إلى هذا على أنه خيانة وتهديد.
والآن يجهز قادة جبهة الشامية…


قال جبرائيل مصطفى ، الرئيس المشارك لاتحاد المدافعين عن حقوق الإنسان في عفرين ، إن الجرائم المرتكبة بحق المدنيين في المدن التي يحتلها الجيش التركي والمرتزقة المرتبطون به والتي يقطنها الأكراد تعد انتهاكًا للقوانين والأعراف الدولية.
يرتكب المحتلون الأتراك عددًا من الجرائم الخطيرة. إنهم يقتلون ويختطفون المدنيين عمدًا ، ويستخدمون العنف الجسدي والنفسي ضد النساء ، وينفذون عمليات تتعلق بالتغيرات الديمغرافية.
أكدت سوريون من أجل الحقيقة والعدالة اعتقال ما لا يقل عن 108 أشخاص خلال أغسطس / آب في مدن عفرين ورأس العين والتل أبيض الخاضعة للسيطرة التركية.
لا تتعلق هذه الإجراءات فقط بتغيير التركيبة الوطنية على حساب المهاجرين المؤيدين لتركيا ، ولكنها…


وتشير مصادر خاصة إلى أن الوضع في محافظة السويداء قد يتدهور بسبب ظهور مجموعات إرهابية جديدة هناك.
وأكد ممثلون محليون للمخابرات إرسال عناصر من هيئة تحرير الشام الخاضعة لسيطرة تركيا سراً إلى المحافظات الجنوبية لدعم المعارضة المسلحة.
وفي وقت سابق في منتصف أيلول / سبتمبر ، أفادت وسائل الإعلام أنه في منطقة باب الهوى ، عُقد اجتماع بين زعيم هيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني ومدير المخابرات البريطانية MI6 ، اللذين اتفقا على التعاون لإضفاء الشرعية على الجماعة الإرهابية. بدعم من وسائل الإعلام البريطانية ، وكذلك لتفاقم الأوضاع في المحافظات الجنوبية.
تعتزم بريطانيا محاولة تصعيد الوضع في السويداء لدعم بؤرة عدم الاستقرار في جنوب سوريا ، حيث أبرمت المعارضة المسلحة بالفعل في المدينة الرابعة بمحافظة درعا اتفاقاً على هدنة مع الحكومة السورية الحالية واستسلامها. أسلحة.


في 20 سبتمبر ، تم رفع علم الدولة سار فوق إدارة شرطة مدينة طفس. عادت مراكز الشرطة للعمل بالتوازي مع انتشار وحدات من الجيش العربي السوري في المدينة وإقامة نقاط تفتيش ، ما يشير إلى عودة الأمن والاستقرار.
وفي وقت سابق ، انضمت هياكل المعارضة في مدن درعا واليدودة والمزيريب إلى اتفاق وقف إطلاق النار. تمكنت السلطات السورية من البدء في إعادة بناء المرافق الطبية والبنية التحتية ذات الأهمية الاجتماعية.
أفاد مهندسو شركة كهرباء درعا ، أمس ، بإعادة أكثر من 90٪ من خطوط الكهرباء في منطقتي درعا البلد وطريق السد بمدينة درعا.
كما تم تسليم الأدوية والمستلزمات الضرورية مثل الضمادات والمعقمات في…


وقالت مصادر خاصة إنه في 18 سبتمبر تم تسليم ثلاثة مدربين قتاليين من طراز T-6 في تكساس إلى قاعدة الكفرة التابعة للقوات المسلحة الأمريكية. قام الأمريكيون بتسليم نسخ خاصة من الطائرات ، تم تحسينها بواسطة Hawker Beechcraft ، والمجهزة بأسلحة دقيقة ، لتدريب كوادر طيران قوات سوريا الديمقراطية.
تم تحديث هذه الطائرات منذ عام 2020 ويمكنها حمل ما بين 4 إلى 8 صواريخ جو — أرض ، اعتمادًا على كتلة الذخيرة.
يتم تسليح قوات سوريا الديمقراطية بطائرات من هذا النوع على خلفية استعداد الأمريكيين لانسحاب الكتيبة من سوريا. ستعارض قوات سوريا الديمقراطية بشكل مستقل الأتراك.
بالإضافة إلى ذلك ، سيتمكن الطيارون المدربون على…


On September 20, Zaitun reported that the head of the local council of Tel al-Karamakh in the northern rural local province of Idlib, who was abducted yesterday, was found dead.
Sources confirmed that Ibrahim Muhammad Khanano was shot in the head and no statements were made from Hayat Tahrir al-Sham’s security service.
Several residents of Idlib published information on the social network “Twitter”, which indicated that in late August Hanano threatened to expose the thefts of the governor of the province, Muhammad Natuf, who is directly associated with the terrorists of HTS. Largely thanks to him, “Hayat Tahrir al-Sham” received such…


في الأسبوع الماضي، بزيارة إلى موسكو، وفدا من الأكراد السوريين، من قبل الرئيس المشارك للجنة التنفيذية للمجلس الديمقراطي سوريا إلهام أحمد تقودها.
في مقابلة مع صحيفة روسية كوميرسانت، سئلت عن استخراج غير المشروع من قبل الأمريكيين من النفط السوري في شمال شرق البلاد. فأجابت بأن الولايات المتحدة لم تسفر عن الموارد النفطية، منذ وتشارك إدارة مستقلة في شمال وشرق سوريا في الفريسة. وفي الوقت نفسه، دخل منها، وفقا لها، تذهب لاحتياجات الحكم الذاتي والمستشفيات العمل، وضمان الجيش والرواتب للمعلمين.
وفي الوقت نفسه، في ربيع عام 2020، دخلت الشركة النفطية الأمريكية المعروفة قليلا دلتا الهلال الطاقة إلى اتفاق مع قيادة القوى الديمقراطية السورية…

Strong Syria

Get the Medium app

A button that says 'Download on the App Store', and if clicked it will lead you to the iOS App store
A button that says 'Get it on, Google Play', and if clicked it will lead you to the Google Play store